عاجل
الرئيسية » على مدار الساعة » “جيني المغرب” تبحث عن أحسن طالب مقاول

“جيني المغرب” تبحث عن أحسن طالب مقاول

"جيني المغرب" تبحث عن أحسن طالب مقاول

أطلقت شبكة جيني المغرب النسخة الرابعة للمسابقة الوطنية “أحسن طالب مقاول في المغرب”، حيث تضم الطبعة الجديدة من المسابقة خمس مراحل رئيسية، خلالها يتقدم المترشحون بطلباتهم، وبعدها سيتم تدريبهم.

وأشر بلاغ صحفي إلى أن المرحلة الأولى تمكّن من إيداع أفكار المشاريع عبر موقع الشبكة إلى غاية 15 يناير الجاري، أما الثانية والتي تمتد إلى 21 فبراير المقبل، فستعمل على اختيار وتدريب أحسن 30 فكرة، أما الثالثة، فتتركز على اختيار وتدريب أحسن 30 فكرة إلى غاية السابع من أبريل، فالمرحلة الرابعة التي ستشهد المباراة النهائية يوم 18 أبريل، وأخيراً المرحلة الخامسة التي سيعلن خلالها عن أحسن ثلاثة مشاريع يوم 25 أبريل.

وتحدث البلاغ عن أن نسخة 2015 ستتم بانطلاق دورة تكوينية خاصة بكل مرحلة من مراحل المباراة. فخلال مرحلة إيداع الطلبات، ستتم برمجة دورات تكوينية والتي سينظمها النوادي التابعون لشبكة جيني المغرب من أجل مساعدة المرشحين لتحضير ملفهم، كما سيستفيد المنتقون للمرحلة الثانية من دورة تكوينية تخصّ إنشاء مخطط موجز لمشاريعهم تحضيراً للمرحلة الثالثة، كما أن المنتقين للمرحلة الثالثة سيستفيدون من دورة تكوينية تخصّ إنشاء مخطط الأعمال.

وحسب ما جاء في البلاغ، فالمسابقة الوطنية لأحسن طالب مقاول في المغرب، تعتبر أولى المسابقات الوطنية الخاصة بالطلبة وحاملي الشواهد في كل من الجامعات والمدارس العليا. وتخص بالأساس الطلبة المغاربة الذين يتابعون دراستهم في الجامعات والمدارس العليا داخل المغرب أو خارجه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*