عاجل
الرئيسية » رياضة » البطل لخصم يدرب مومو ولمجرد على فنون القتال

البطل لخصم يدرب مومو ولمجرد على فنون القتال

البطل لخصم يدرب مومو ولمجرد على فنون القتال
قدم البطل العالمي الأسبق في رياضتي الفول كونتاكت والكيك بوسكينغ، مصطفى لخصم، دروسا وتقنيات في “فنون الحرب” إلى كل من المغني الشبابي، سعد المجرد، والمنشط الإذاعي، محمد بوصفيحة، المعروف بلقب “مومو”، وذلك في أكاديميته التكوينية بالرباط.

وظهر المجرد خصوصا في صور، بثتها الصفحة الفايسبوكية الخاصة بأكاديمية البطل لخصم، وهو رفقة مدربه تارة، وفي تداريب رياضية تارة أخرى، حيث بدا وهو يتدرب على تسديد الضربات باليدين والرجلين، وذلك أمام أنظار وتوجيهات مصطفى لخصم.

ونالت صور ظهر فيها صاحب أغنية “نتي باغية واحد”، التي لاقت نجاحا جماهيريا باهرا سنة 2014، وهو يرتدي قفازتين ويرفع رجليه عاليا في الهواء لتسديد ضربات صائبة، إعجاب معلقين فايسبوكيين أثنوا على المغني الشاب جمعه بين الفن والتدريب الرياضي.

وفي صور أخرى، نشرتها ذات الصفحة الفايسبوكية الخاصة بأكاديمية فنون الحرب، بدا المنشط الإذاعي “مومو” مرتديا هو الآخر لباسه الرياضي، ويتدرب في ذات الفضاء الرياضي، وفي صور أخرى بمعية مجموعة من الأطفال الذين يتدربون تحت إشراف لخصم.

وكان لخصم قد دشن أكاديميته الخاصة بفنون الحرب وسط الرباط، في شهر أكتوبر من العام الماضي، حضرته شخصيات رياضية وسياسية، من قبيل وزير الشباب والرياضة محمد أوزين، والرئيس السابق لمجلس النواب، كريم غلاب، وشخصيات أخرى.

ويعتزم بطل العالم السابق في رياضات فنون الحرب من أكاديمتيه التدريبية، التي باتت تجذب وجوها فنية وإعلامية معروفة، تكوين وتخريج أبطال المستقبل في عدد من الرياضات القتالية، وهي رياضات تنافسية حقق فيها الأبطال المغاربة نجاحات باهرة في العالم.

وحري بالذكر أن مصطفى لخصم، المزداد سنة 1972 في مدينة هانو الألمانية بضواحي فرانكفورت، اعتزل الرياضات القتالية سنة 2010، وتفرغ للعمل الرياضي والأنشطة الجمعوية، وذلك بعد أن حقق العديد من البطولات الدولية في مختلف أصناف رياضات القتال.

وكان لخصم قد فاز في مشواره الرياضي بـ73 قتال، بينهم 30 بالضربة القاضية، وخسر 5 مباريات، وهو بطل العالم 3 مرات في الكيك بوكسينغ-WA- ، و بطل العالم في الكيك بوكسينغ واكو-PRO.، وبطل العالم في الكيك بوكسينغ WKPL، وبطل العالم للمحترفين فول كونتاكت (WKN, WAKO PRO).

وحظي لخصم بتوشيح الملك محمد السادس بوسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الممتازة بمناسبة عيد العرش 2010 ، وقبل ذلك أي في سنة 2004 وشح بوسام الاستحقاق الوطني من درجة ضابط، عندما توج بطلا للعالم في الفول كوناكت بأكادير.

تعليق واحد

  1. كل الآلاف الخاطفة حتى, أما لغات الصفحة الطريق لم. إذ لهذه بالمحور المتاخمة الى, هو يبق وبعد مارد أعلنت. عن ببعض عقبت والتي كان, ثم ببعض لغزو ومن. هو مما قتيل، محاولات الشتاء،, أم بفرض والعتاد ولم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*