عاجل
الرئيسية » على مدار الساعة » اليونيسكو تعلن 2015 السنة العالمية للضوء

اليونيسكو تعلن 2015 السنة العالمية للضوء

اليونيسكو تعلن 2015 السنة العالمية للضوءسنة 2015 ستكون السنة العالمية للضوء، وذلك لتحسيس سكان العالم بأهمية الضوء والتكنلوجيا المرتبطة به.

يوم 20 دجنبر من سنة 2013 أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال دورتها الـ 68، أن سنة 2015 ستكون السنة العالمية للضوء والتكنلوجيا التي تعتمد على الضوء، واختير لها تسمية (AIL 2015)

هاته المبادرة هي ثمرة توافق بين عدد كبير من المؤسسات العلمية ومنظمة اليونيسكو (UNESCO)، التي تضمّ عددا من المؤسسات الناشطة في الميادين العلمية، الأكاديمية، التكنولوجيا، وجمعيات المجتمع المدني، بالإضافة إلى الفاعلين الخواص.

وبالإعلان عن السنة العالمية للضوء، تكون الأمم المتحدة قد سلطت الضوء على الأهمية التي يكتسيها الضوء والتكنولوجيا في التنمية المستدامة، بالإضافة إلى مساهمته الفعالة في إيجاد حلول لتحديات عالمية تتعلق بالطاقة، التعليم، الفلاحة والصحة.

ويلعب الضوء دورا هاما في حياتنا اليومية، فبفضله نتمكن من تشغيل عدد من المعدات والتجهيزات الإلكترونية، كما أنه يساعدنا على التنقل في الأماكن المظلمة.

ويعتبر الضوء فاعلا نشيطا في تطور الطب، ومن حسناته أيضا أنه مكن العالم من التواصل عبر الأنترنيت؛ الضوء إذن يساهم بشكل كبير في المجال الثقافي، الاقتصادي والسياسي لمجتمع القرن ال21.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*