عاجل
الرئيسية » على مدار الساعة » نتائج “لارام” ترتفع بإفريقيا رغم “إيبولا”

نتائج “لارام” ترتفع بإفريقيا رغم “إيبولا”

نتائج "لارام" ترتفع بإفريقيا رغم "إيبولا"بالرغم من استمرار تفشي وباء إيبولا في افريقيا، أعلنت الخطوط الملكية المغربية أنها قامت خلال سنة 2014 بنقل ما يناهز 1.3 مليون مسافر نحو وجهاتها في إفريقيا سنة 2014، مسجلة ارتفاعا بنسبة 16 في المئة، مقارنة مع السنة المالية السابقة. خلال هذه السنة، فيما أمنت الشركة 16285 رحلة نحو 32 خطا جويا تستغله الشركة في بلدان القارة.

وقالت الشركة في بيان صحفي إن الخطوط الملكية تمكنت من تحقيق هذه الحصيلة رغم الظرفية الصعبة التي شهدتها القارة والتي أثرت سلبا على تطور قطاع النقل في المنطقة. كما اتسمت هذه الأخيرة بالفعل بصعوبات مرتبطة بانعدام الاستقرار السياسي إضافة إلى انتشار وباء إيبولا الذي يعتبر أخطر كارثة ضربت القارة.

وأورد البيان “واصلت الخطوط الملكية المغربية تأمين رحلاتها نحو البلدان التي لحقها الوباء بطريقة تضامنية ومسؤولة استجابة لنداء المنظمات الدولية المعنية بمحاربة هذا المرض، ومن بينها منظمة الصحة العالمية”.

وحسب البيان، فقد ساهمت تسعة خطوط جوية بشكل واسع في تحقيق هذا الإنجاز الجيد. يتعلق الأمر بالرحلات الرابطة بين المغرب وعواصم كل من السينغال وكوت ديفوار ومالي وموريتانيا وغينيا ونيجيريا والجزائر وتونس والغابون. إذ نقلت الخطوط الملكية المغربية، بفضل هذه الرحلات المنتظمة، قرابة 782 ألف مسافر.

واعتبر مسؤولو الناقلة الوطنية أن هذه النتيجة ” تدل على انخراط الخطوط الملكية المغربية في الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز تواجدها في محيطها الطبيعي من خلال تطوير شبكتها داخل القارة وتحسين عروضها وخدماتها لفائدة زبنائها في إفريقيا”.

وأشار نفس المصدر إلى أن الخطوط الملكية المغربية سجلت هذه النتيجة على وجه الخصوص بفضل اندماجها الصريح والمسؤول في تطوير القارة تماشيا مع السياسة التضامنية التي نهجتها المملكة في إفريقيا.

وأضاف أن الشركة تنخرط في هذه العملية عن طريق شراكات تستهدف تطوير أبرز التظاهرات الثقافية والفنية الكبرى في القارة، مثل “داك آرت” بالسينغال و”ماسا” (سوق الفنون والعروض الإفريقية) بكوت ديفوار، و “فيسباكو” ( المهرجان الإفريقي للسينما) في بوركينا فاصو.

تعليق واحد

  1. بحث ودول المضي الأثنان عن, في عدد ا بالرّغم. لان ان أملاً الأول. شعار احداث تزامناً كل دار. دار أم ليركز السيء, بين هو أوسع أجزاء وقامت, قبل عل الدمج بالرّد لمحاكم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*