عاجل
الرئيسية » الأولى » البلجيكيون يختارون مذيعة مغربية كأفضل مقدمة أخبار تلفزية

البلجيكيون يختارون مذيعة مغربية كأفضل مقدمة أخبار تلفزية

أفاد معهد “إيبسوس”، ضمن استطلاع للرأي نشر نتائجه أخيرا، بأن حكيمة درحموش، المذيعة البلجيكية ذات الأصول المغربية، هي أفضل مقدمة أخبار في القنوات التلفزية لدى البلجيكيين الفرانكفونيين.

وحصلت حكيمة درحموش، وهي مقدمة نشرة الأخبار على قناة “إر تي إيل” للساعة السابعة مساء، على المرتبة الأولى بنسبة 44 في المائة من الأصوات، مناصفة مع زميلها فرانسوا دي بريغود.

ويعمل دي بريغود مقدما لنشرة الأخبار على الساعة السابعة والنصف على القناة الأولى من “شبكة الإذاعة والتلفزة البلجيكية الفرنكفونية “إر تي بي إف”، التي تعتد رائدة بدون منازع في مجال الأخبار.

وعزت صحيفة “لوسوار”، التي طلبت إجراء هذا الاستطلاع حول البرامج والمنشطين المفضلين في منطقة والونيا – بروكسيل، تتويج حكيمة إلى الإقبال الكبير على العرض الإخباري الجديد الذي كشفت عنه القناة الخاصة “إرتي إيل”، وكذا أقدمية حكيمة درحموش.

وعبر لوران هولوت ،مدير تحرير القناة، بهذا الصدد عن ارتياحه الكبير لهذا التتويج، معتبرا أن مقدمة الأخبار المغربية تجسد المواعيد الإخبارية التي تقدمها القناة. وأضاف بهذا الخصوص “لقد نجحت حكيمة على مر السنين في نسج علاقات وثيقة مع المشاهدين”.

وتخرجت حكيمة درحموش وهي من مواليد بروكسل عام 1978، من المعهد العالي للتكوين الاجتماعي والاتصال. وبدأت مسارها الإعلامي على أمواج “نوستالجي” و”بيل إر تي إيل” قبل أن تلتحق بتحرير قناة “إر تي إيل”، سنة 1999.

والتحقت حكيمة بعد ذلك بتحرير “إر تي إيل- القناة التلفزية الاولى”، كمراسلة ببلجيكا والخارج. وفي سنة 2006 قدمت أول نشرة أخبار تلفزية بذات القناة .

وفي سنة 2010، تم اختيارها كأفضل مقدمة لنشرة أخبار الساعة السابعة مساء، من قبل الاسبوعية البلجيكية “تيلي موستيك “.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*